12‏/4‏/2013

بلاغ إخباري حول المؤتمر الوطني العاشر للجمعية المغربية لحقوق الإنسان والندوة الفكرية والجلسة الإفتتاحية ليوم 19 أبريل 2013



بــلاغ إخــبــاري

من المعلوم أن المؤتمر الوطني العاشر للجمعية المغربية لحقوق الانسان سينعقد أيام الجمعة، السبت والأحد 19 إلى 21 أبريل 2013 بمركز بوزنيقة الدولي للشباب تحت شعار : " نضال مستمر ووحدوي من أجل دستور ديمقراطي يؤسس لسيادة قيم حقوق الإنسان الكونية " .

وسيشارك في المؤتمر الوطني :

- 536 مؤتمرة ومؤتمر ( منتدبين عن 90 فرعا أو أعضاء في اللجنة الإدارية للجمعية أو في اللجنة التحضيرية للمؤتمر )، من بينهم 197 امرأة (36.8 % من مجموع المؤتمرين/ات ) و169 شاب/ة ( 31.5% من مجموع المؤتمرين/ات ) .

- حوالي 111 ملاحظ/ة من أعضاء الجمعية .

- حوالي 50 متتبعا من خارج أعضاء الجمعية يحضرون المؤتمر من البداية إلى النهاية وهم ضيوف الجمعية من الداخل والخارج ممثلين لهيئات حقوقية وديمقراطية صديقة ولعدد من المنابر الإعلامية .

وستبدأ أشغال المؤتمر ببوزنيقة يوم الجمعة 19 أبريل مباشرة بعد تناول وجبة العشاء .

وقبل انعقاد المؤتمر سيتم يوم الجمعة 19 أبريل 2013 :

- تنظيم ندوة فكرية مفتوحة للعموم بقاعة المهدي بنبركة بحي المحيط بالرباط من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال مرتبطة بالشعار المركزي للمؤتمر وموضوعها : " الدستور المغربي : أي مكانة لقيم حقوق الإنسان الكونية ؟ " .

- عقد الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر بمسرح محمد الخامس بالرباط من الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة والنصف مساء، وتتضمن الجلسة، وهي مفتوحة للعموم، بالإضافة إلى كلمة المكتب المركزي وكلمات عدد من الضيوف، فقرات فنية ولحظات لتكريم بعض ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان .

إن هذا البلاغ الإخباري هو بمثابة دعوة للمشاركة الواسعة والمكثفة في الندوة الفكرية وفي الجلسة الإفتتاحية، موجهة إلى مناضلي ومناضلات الجمعية والهيئات الصديقة وإلى نساء ورجال الإعلام بكل أصنافه لتغطية هذا الحدث .

المكتب المركزي
الرباط في 11 أبريل 2013