14‏/2‏/2013

فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ينتدب ممثليه إلى المؤتر الوطني العاشر



عقد الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإمزورن يومه السبت 09 فبراير 2013 على الساعة الثالثة بعد الزوال جمعا عاما تحت إشراف عضو اللجنة الإدارية محمد الزياني بحضور عضو المكتب الجهوي امحمد الباصري وذلك من أجل انتخاب ممثلي و ممثلات الفرع في المؤتمر الوطني العاشر للجمعية المقرر انعقاده ( باستثناء الجلسة الإفتتاحية - مسرح محمد الخامس - ) ببوزنيقة أيام 19 - 20 - 21 أبريل القادم .

 افتتح الجمع بكلمة رئيس الفرع إبراهيم اليحياوي الذي أحاط الحاضرين بأهمية حدث الإنتداب كحلقة مركزية استتعدادا للمؤتمر العاشر، مذكرا بمختلف الجوانب المرتبطة بالإنخراط الذي ما فتئ يتنامى بفعل الإهتمام المتزايد لشبابنا بحقوق الإنسان في ظل خروقات لا تعد ولا تحصى تعم مختلف المستويات، خصوصا ضمن مجال اشتغال الفرع، كما اعترف بأن عمل الفرع لازال بحاجة إلى الدعم من قبل منخرطيه حتى يكون في مستوى مواجهة الخروقات التي تعرض علينا من لدن المواطنين، كما أنه من الأجدر بنا ـ يضيف - الحفاظ على دينامية هذا الفرع في مجال التعريف بحقوق الإنسان والنهوض بها بالمنطقة، وحيّا الجميع على استجابتهم لدعوة الحضور بهذا الشكل المشرف ضاربا لهم موعدا قريبا للمناقشة الجماعية للوثيقة التحضيرية الصادرة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر .

 من جهته أكد عضو اللجنة الإدارية على الضوابط التنظيمية التي تؤطر الجموعات العامة لانتداب المؤتمرين، مستعرضا كل العناصر التي دققت فيها التعاميم المتتالية التي تبعث للفروع من قبل المكتب المركزي بشكل متواصل .. سواء ما يهم توفر النصاب الثلاثي الأركان ( النصاب القانوني للحضور و7 نساء على الأقل و7 شباب على الأقل ) أو فيما يخص آليات تخصيص حصة الفرع من المؤتمرين، موضحا بالشكل المطلوب دلالة اللائحة العامة واللائحة النسائية ثم أهلية الترشح والتصويت ..

 وعلى ضوء كل ذلك، فتح باب الترشيحات لتصل إلى 4 أسماء في اللائحة العامة بينها شابين ومترشحة واحدة في اللائحة النسائية .. لكن سرعان ما سحب أحد الشابين المذكورين لاسمه ليترك المجال أمام العدد الكافي لحصة الفرع من المؤتمرين، بعد أن عبرعن ثقته التامة في كل الرفاق و الرفيقات (4) لتمثيل فرع إمزورن أحسن تمثيل في المؤتمر .. وبذلك صادق الجمع على اللائحتين بالإجماع في جو نضالي وأخوي قل نظيره، لتصبح اللائحة النهائية للمؤتمرين 3 في اللائحة العامة من بينهم شاب ومؤتمرة واحدة في اللائحة النسائية، و ذلك على الشكل التالي :

 اللائحة العامة : 
- أهباض عبد الناصر 
- إبراهيم اليحياوي
- عبد الإله أكوح

 اللائحة النسائية :
- فريدة البحري

 ممثلي فرع إمزورن للـ AMDH
  في المؤتمر الوطني العاشر
للجمعية المغربية


عن لجنة الإعلام و التواصل