17‏/9‏/2012

تنظيم حفل استقبال بإمزورن على شرف المناضل و المعتقل السياسي المفرج عنه مؤخرا الرفيق شاكر اليحياوي وسط أجواء احتفالية و استنكارية


مـقـتـطـفـات صـور عـن حـفـل اسـتـقـبـال الـمـنـاضـل و الـمـعـتـقـل
الـسـيـاسـي الـرفـيـق شـاكـر الـيـحـيـاوي


كما كان مقررا في بلاغها نظمت عشية يومه السبت 15 سبتمبر 2012 بمقر جمعية ملتقى المرأة بامزورن كل من حركة العشرين من فبراير موقع إمزورن، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع امزورن، واللجنة المحلية لحزب النهج الديمقراطي بإمزورن حفلا لاستقبال والإحتفاء بالمناضل و المعتقل السياسي الرفيق شاكر اليحياوي الذي تم الإفراج عنه يوم 11 سبتمبر 2012 بعد أن قضى ثلاثة أشهر وراء القضبان ظلما و عدوانا .

وشهد هذا الحفل حضور عدة فعاليات ونشطاء ومناضلين من مدينة إمزورن والحسيمة والمناطق المجاورة لهما إضافة إلى حضور بعض المنابر الإعلامية والمواقع الإلكترونية التي حضرت لتغطية هذا الحفل .

وفي كلمة له أمام الحاضرين عبر المناضل المفرج عنه شاكر اليحياوي عن شكره وتقديره وامتنانه العميق لكل الحاضرين ولكل الهيئات والفعاليات التي وقفت إلى جانبه وساندته في ظروف الإعتقال والسجن، موضحا أن ظروف المعتقلين عامة من داخل السجن المحلي بالحسيمة أشبه بالكارثة وأنهم محرومون من أبسط الحقوق مؤكدا في نفس الوقت على تشبثه بكل المطالب التي من أجلها اعتقل وسجن وحكم، وبأن لا الإعتقالات ولا السجون ستوقف نضالات الشعب مبديا استعداده وجاهزيته للإعتقال مرة أخرى من أجل مطالب الشعب ومطالب حركة العشرين من فبراير بصفة عامة .

هذا وقد أكد بالمقابل أحد أعضاء هيأة الدفاع الأستاذ علي جابة أن التهم الموجهة إلى المناضل شاكر اليحياوي هي تهم مفبركة ومعدة سلفا تسعى من خلالها الدولة أن تتموقع في موقع الضحية، وبأن اعتقال شاكر اليحياوي أتى من أجل تكميم أفواه المناضلين الذين يطالبون باسقاط الفساد والإستبداد وبرحيل المفسدين ومحاكمتهم ولكبح المسيرات الإحتجاجية التي كانت تعرفها المنطقة عموما .

 وعلى وقع الإصرار على دعم المعتقلين السياسيين والوقوف بجانبهم سواء على مستوى مطالبهم المشروعة التي تخولها لهم المواثيق الدولية لحقوق الإنسان أو على صعيد الضغط بكل الوسائل من أجل إطلاق سراحهم الفوري واللامشروط، انفض اللقاء في أجواء حماسية ونضالية، و على إيقاع شعار : " لنا يارفاق لقاء غدا سنأتي و لن نخلف الموعدا ... " .


كـلـمـة الـرفـيـق شـاكـر الـيـحـيـاوي الـمـعـتـقـل الـسـيـاسـي
 الـمـحـتـفـى بـه




كـلـمـة للـرفـيـق مـحـمـد بـوجـنـدي بـاسـم الإطـارات الـثـلاثـة
 الـمـنـظـمـة لـهـذا الـحـفـل الإحـتـفـائي




كـلـمـة عـبـد الـنـاصـر أهـبـاض  رئـيـس Amdh Imzouren
و مـسـيـر هـذا الـنـشـاط الإحـتـفـالـي




بـعـض الـشـعـارات الـمـرفـوعـة فـي هـذا الـنـشـاط الإحـتـفـالـي